إتحاد أمريكا الجنوبية يعارض مقترح إنفانتينو

شارك مع الأصدقاء

 

أعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم {كونميبول} مقاطعة كأس العالم إن تقرر إقامتها مرة كل عامين وفقا لمقترح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأكد “كونميبول” في بيان عبر موقعه الإلكتروني: “ليست هناك أسباب أو مزايا أو مبررات للتغيير الذي اقترحه فيفا. لذلك تؤكد دول كونميبول العشر أنها لن تشارك في كأس عالم يُقام كل سنتين”.

وأضاف، “المشروع المعني يدير ظهره لما يقرب من 100 عام من تقاليد كرة القدم العالمية، متجاهلاً تاريخ أحد أهم الأحداث الرياضية على هذا الكوكب”.

وأعلن “كونميبول” دعمه كأس العالم بشكلها الحالي، بما أنه نموذج ناجح، يقوم على التميز الرياضي والجهد المثمر والموهبة والعمل المخطط له”.

وكان إنفانتينو قد دعا في وقت سابق إلى إصلاح الروزنامة الدولية وإقامة كأس العالم كل عامين، بعد مقترح في نفس السياق طرحه الفرنسي أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم في الهيئة الكروية الدولية.

ويلاقي مقترح “فيفا” الجديد عديد الأصوات المعارضة من اتحادات كبرى على رأسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، حسبما كشفت وكالة “أسوشيتد برس”، التي ذكرت أن أكثر من 12 اتحادا أوروبيا هددت بمغادرة الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا تم تبني فكرة إقامة المونديال كل عامين.

ومن المقرّر نشر تقرير من “فيفا” حول فكرة إقامة النهائيات كل سنتين في نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث يريد فيفا أيضا أن تُقام البطولات القارية الكبرى، مثل كأس أوروبا وكوبا أمريكا، مرة كل سنتين

مقالات مشابهة

Leave a Comment