الاحتفاء بفارس الرقراق عبد الحي بنجيلاني

شارك مع الأصدقاء

قامت جمعية قدماء جمعية سلا لكرة القدم بتنظيم تكريم احد أبرز لاعبي فارس الرقرارق العميد والمدرب السابق، عبد الحي بنجيلاني، صاحب الكرات الثابتة في السبعينيات وبداية الثمانينات بملعب أبوبكر عمار، ببطانة بسلا.
و عقدت جمعية قدماء لاعبي الجمعية السلاوية لكرة القدم، مساء امس الاثنين، ندوة صحفية تقديمية، بمقر جمعية أبي رقراق، ببطانة بسلا، حيث نوه رئيس الجمعية، بخصال المحتفى به، الذي ينتمي لعائلة سلاوية، والذي كان يتعفف عن قبول تنظيم هذا الاحتفال، مفضلا أن يقام لفائدة زملاء في وضعيات اجتماعية صعبة.
و قال محمد أجدي ” تعتبر جمعية القدماء ،مظلة لجميع الأجيال و هدفها لم الشمل بأهداف خيرية و اجتماعية، ثم رد الاعتبار للاعبي الجمعية السلاوية ، و اليوم نقوم بتكريم لاعب و مدرب، امتاز بلعبه النقي و الرجولي”.
و أضاف”من المفروض أن الفريق الأم، هو من يقوم بهذه المبادرة، و قد واجهنا بعض الصعوبات على مستوى الملعب ( عصا في العجلة) لكن في ظل دعم كل الجهات، بما فيها روابط المشجعين، نأمل في إنجاح الحفل”.
و توقف بدر الدين الإدريسي، عضو الجمعية، عند مرور ثلاث عقود عن تأسيس جمعية قدماء جمعية سلا، حيث تأسست على قيم الوفاء والتكريم، بالتركيز في الفترة الأولى على أصحاب الوضعيات الاجتماعية الصعبة، قبل أن يشدد “سنؤجل خلافاتنا الداخلية ، من أجل الاحتفال للاعب ظل وفيا للجمعية السلاوية، على مدار 14 سنة، بعد أن امتاز بدهاءه و ضرباته الثابتة”.
كما استعرض ، نفس المتحدث، بلاطو الاحتفال، الذي يضم نجوم بارزين، في مقدمتهم نور الدين النيبت، وصلاح الدين بصير، وهشام أبو شروان، وطارق السكيتيوي، وسعيد شيبا، وعبد الرحمان الحواصلي، ومحسن ياجور، ويوسف سفري، ويوسف شيبو، وسيدرب هذا الفريق المدربان، بادو الزاكي، و عبد القادر يومير، بينما يدرب فريق قدماء جمعية سلا، المدرب عبد الغني الناصري، ومصطفى العسري.

مقالات مشابهة

Leave a Comment