الدبلوماسية الرياضية تتعزز بسلا بحضور وفد من NBA و سفارة أمريكا بالمغرب.

شارك مع الأصدقاء

تعزيزا للعلاقات المغربية الأمريكية في عدة مجالات ، حل بمدينة سلا وفد يمثل NBA يتقدمهم لاعب الدوري الأميركي للمحترفين السابق الشهير صامويل فينسنت الذي أعجب بحفتوة الاستقبال بحضور لاعبي الجمعية السلاوية و أطفال مدرسة الفريق وأعضاء المكتب المسير لفريق جمعية سلا لكرة السلة.
واحتظنت قاعة البوعزاوي بسلا لقاء بين مسؤولين عن رابطة المحترفين الأمريكية لكرة السلة وأعضاء المكتب المسير لفريق الجمعية السلاوية لكرة السلة،برئاسة عبد الرؤوف بنطالب رئيس نادي جمعية سلا وباقي أعضاء إدارة الفريق ، وذلك للترويج للرابطة الأفريقية لكرة السلة BAL .
يذكر أن جمعية سلا لكرة السلة سيشارك في منافسة الدوري الافريقي لكرة السلة والتي ترعاه NBA افريكا.
وأعرب السيد ديفيد غرين قنصل سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب ، عن سعادته بحفل الاستقبال الذي خصصته إدارة نادي جمعية سلا ، مؤكدا على أن النادي السلاوي يعد فريقا نموذجيا من حيث التسيير و الإشعاع الرياضي الذي خلقه ليس بالمغرب فقط بل افريقيا وعربيا .
وأوضح المسؤول الدبلوماسي في كلمته بقاعة فتح الله البوعزاوي على التعاون سيكون دائما بين سفارة الولايات المتحدة الأمريكية وفريق جمعية سلا لكرة السلة باعتباره ممثل المغرب في دوري افريقيا لكرة السلة الذي سينطلق شهر ماي القادم.
من جهته ، رحب رئيس جمعية سلا لكرة السلة عبد الرؤوف بنطالب خلال كلمته التقديمية بالوفد الأمريكي منوها بالتعاون و الشراكة التي تجمع الفريق السلاوي .
وأضاف :” الشراكة التي تجمعنا ستعزز دور المغرب الريادي كبلد منفتح ومتسامح ، والرياضة قاطرة للتنمية و التأطير ، وهذا ما نصبو إليه ونشتغل عليه بفريق جمعية سلا .

مقالات مشابهة

Leave a Comment