الدفاع الحسني الجديدي يكشف عن هوية مدربه الجديد

شارك مع الأصدقاء

أعلن فريق الدفاع الحسني الجديدي، اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر، أن الاطار التقني الفرنسي هيبير فوليد سيتولى تدريب الفريق الدكالي، خلفا للمغربي عبد الرحيم طاليب.

ويعرف فوليد، الذي قضى كامل مسيرته الاحترافية كحارس مرمى في ستاد دو ريمس (فرنسا)، معرفة تامة كرة القدم المغاربية والقارية، لكونه أشرف على تدريب منتخب الطوغو سنة 2009 وقاده للتأهل الى نهائيات كأس إفريقيا 2010.
كما تولى الاشراف على العارضة التقنية لكل من الملعب التونسي (2012) ونجم الساحل (الدور نصف النهائي من دوري الأبطال 2017) ووفاق سطيف الجزائري (2012/2013) حيث توج معه بالدوري والكأس، واتحاد العاصمة الجزائر (بطولة 2013/2014).

وفي سنة 2016، تولى تدريب فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، و أحرز معه على أول لقب قاري، والكأس الافريقية الممتازة بعد أن تغلب على نادي نجم الساحل التونسي بإصابتين لواحدة، ولقب البطولة المحلية، وكأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي يعد أهم لقب له في مسيرته.

كما حط هيبير فوليد الرحال في المغرب، عندما أشرف في سنة 2011 على تدريب فريق حسنية أكادير.

و سيتم تقديم الربان الجديد للفريق الدكالي في وقت لاحق اليوم، ليحل محل عبد الرحيم طاليب الذي انفصل وديا عن فريق الدفاع الحسني الجديدي بعد ثلاثة مواسم قاد فيها الفريق لخوض دوري المجموعات من عصبة الأبطال الإفريقية، حيث احتل الصف ما قبل الاخير في مجموعة ضمت تي بي مازمبي الكونغولي ووفاق سطيف و ملودية الجزائر.

مقالات مشابهة

Leave a Comment