الفرنسي بونوا بير يحرز على جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس في دورتها 35

شارك مع الأصدقاء

تمكن الفرنسي بونوا بير المصنف 69عالميا أمس الأحد بالظفر بلقب الدورة ال35 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس.
التفوق جاء في المباراة النهائية التي أجريت بالملعب الرئيسي للنادي الملكي بمراكش، على حامل لقب السنة الماضية الإسباني بابلو أندوخار ، والتي انتهت بجولتين مقابل لا شيء (6/ 2 و 6/ 3)، امتدت المباراة ساعة وخمس دقائق و50 ثانية.

وبذلك اصبح بونوا بير ضمن لائحة اللاعبين الفرنسيين الفائزين بهذه الجائزة.
وهم جوليان بوتر(2003)، وبول هنري ماثيو (2007) وجيل سيمون (2008) .
كما أعرب عن خالص شكره، أيضا، للجمهور الذي توافد بأعداد كبيرة على ملاعب النادي الملكي للتنس للمدينة الحمراء، مشيرا الى المستوى العال الذي تميزت به المباريات خاصة المباراة النهائية التي جمعت حامل اللقب الدورة السابقة الإسباني بابلو أندوخار والفرنسي بونوا بير، حيث مكنت هذه المواجهة من تتويج اللاعب الأفضل.

وقال أرازي إنه راض جدا لمستوى المشاركة في الدورة الخامسة والثلاثين، والتي كانت “الأجمل” منذ إحداث جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، حيث تميزت بمشاركة أسماء لامعة في عالم التنس، خاصة الألماني أليكسندر زفيريف (الثالث عالميا) والإيطالي فابيو فونييني (المرتبة السابعة عشر عالميا)، بالإضافة إلى الفرنسي جو ويلفريد تسونغا وجيل سيمون .

تقدر القيمة الإجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى للكرة المضرب في دورتها ال35 ، التي نظمت من قبل الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، تبلغ 524 ألف و340 أورو، يحصل الفائز بالرتبة الأولى على 87 ألف و745 أورو وإضافة 250 نقطة في رصيد ترتيبه على المستوى العالمي،اما صاحب الرتبة الثانية يحصل على مبلغ 47 ألف و245 أورو مع اكتسابه ل150 نقطة.

مقالات مشابهة

Leave a Comment