المنتخب النسوي الأفغاني يلجأ إلى قطر

شارك مع الأصدقاء

استضاف استاد خليفة الدولي، أحد استادات كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، مباراة ودية جمعت بين منتخب أفغانستان لكرة القدم للسيدات وفريق من لاعبات كرة القدم من قطر، ونظمها الاتحاد القطري لكرة القدم، واللجنة العليا للمشاريع والإرث ممثلة في الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي للمونديال.

وألقت المباراة، التي أشرفت على تنظيمها وزارة الخارجية القطرية، الضوء على الأثر الفاعل لكرة القدم وقدرتها على توحيد الشعوب، وتعزيز قيم التضامن الإنساني في مواجهة التحديات، وتعد أول مباراة لسيدات المنتخب الأفغاني منذ انتقال اللاعبات من أفغانستان إلى الدوحة، ضمن جهود دولية أسهمت خلالها قطر بالدور الأساسي في إجلاء ونقل أكثر من 70 ألف شخص من أفغانستان، في وقت سابق من العام الجاري. وقد قام الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بدور هام لضمان إجلاء لاعبات المنتخب الأفغاني من العاصمة كابل.

وفي هذا السياق؛ أكدت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، مساعد وزير الخارجية، والمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن قطر ماضية في مواقفها الإنسانية ودعم الفئات الأكثر احتياجاً، بما في ذلك توفير المأوى لآلاف اللاجئين الأفغان، ومن بينهم لاعبات منتخب أفغانستان لكرة القدم.

وأشادت الخاطر باهتمام المؤسسات والهيئات المحلية والدولية برعاية اللاجئين الأفغان أثناء إقامتهم في قطر، ودورها في تنظيم مثل هذه الفعالية الناجحة. وأضافت: ” أتقدم بالشكر إلى الاتحاد القطري لكرة القدم، وبرنامج الجيل المبهر التابع للجنة العليا للمشاريع والإرث، على الإسهام في تنظيم هذه المباراة، وإتاحة فرصة فريدة لضيوفنا لخوض مباراة على أرض واحد من الاستادات المونديالية التي ستشهد منافسات بطولة كأس العالم 2022.”

مقالات مشابهة

Leave a Comment