رئيس الفيفا يحل بالمغرب ويستقبل من طرف فوزي لقجع

شارك مع الأصدقاء

اليوم حل جياني إينفانتينو رئيس الفيفا بالمغرب لترأس أشغال مؤتمر الفيفا وإجتماعاتها بالمدينة الحمراء مراكش في الفترة الممتدة ما 15 و17 يناير الجاري.
وقد حضي بإستقبال من طرف رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع الى جانب رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الملغاشي أحمد أحمد.

المدينة الحمراء ستعرف حدثا مهما وكبيرا تحت تغطية إعلامية تليق بهذا الحدث الهام حيث ستقوم إجتماعات الفيفا بمراكش لدراسة مجموعة من القرارات التي تهم كرة القدم العالمية وأهمها مدى امكانية تطبيق القرار الجديد الذي يقول برفع عدد المنتخبات المشاركة في المونديال من 32 إلى 48 منتخبا .
وقد صرح رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم عند قدومه لمراكش “إن مؤتمر مدينة مراكش سيعرف دراسة العديد من القرارات التي تهم تطوير كرة القدم عموما وكرة القدم النسوية على الخصوص” كما اعلن “أن الفيفا ستستمع خلال المؤتمر إلى مقترحات الاتحادات الكروية للرفع من عدد المنتخبات التي ستشارك في نهائيات كأس العالم 2022 التي ستجرى بقطر”.

فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية بدوره اكد “إن احتضان المغرب هذا المؤتمر الدولي لتطوير منظومة كرة القدم، يؤكد مكانة بلادنا لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم والثقة التي تضعه فيه”.
يبقى لهذه الزيارة التي قام بها رئيس الفيفا برهان كبير على مدى جعل بلادنا منبرا مهما لكل التظاهرات المهتمة بكرة القدم ولما تنظيم التظاهرة العالمية الا وهي تنظيم كأس العالم مستقبلا وهذا ما يعمل عليه المغرب في السنوات الأخيرة فيبقى حلما على أمل التحقيق .

مقالات مشابهة

Leave a Comment