نهضة بركان يتأهل إلى ربع نهائي “الكاف”

شارك مع الأصدقاء

تمكن الفريق البركاني ، امس الأحد، من حسم تأهله إلى دور ربع نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعدما سحق نظيره أوتوهو الكونغولي، بثلاثية نظيفة، في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات.
وفي وقت مبكر من المباراة ضغط لاعبو نهضة بركان، على مرمى الفريق الكونغولي، من خلال خلق بعض المناورات الهجومية، أعطت أكلها و أثمرت إحراز المهاجم لابا كودجو، أول الأهداف، في حدود الدقيقة السادسة، ليفرض الفريق البرتقالي، سيطرته المطلقة على مجريات اللعب.
وفي حدود الدقيقة 25 كان لابا كودجو قريبا من إضافة الهدف الثاني، بعد انفراده بحارس أوتوهو، فيما حاولت عناصر هذا الأخير، الرد على هدف السبق بشن بعض الحملات الهجومية، إلا أنها بقيت محتشمة دون خطورة على مرمى الحارس المحمدي.
و تمكن البديل سلمان ولد الحاج، من تعزيز النتيجة بهدف ثان، في حدود الدقيقة 32، برأسية مركزة من تمريرة عرضية، لتنهي صافرة الحكم ، تفاصيل الشوط الأول بثنائية نظيفة للفريق البرتقالي.
ومع بداية احداث الشوط الثاني، كاد لابا كودجو، أن يضيف الهدف الثالث بعد تجاوزه للحارس، غير أن مدافع أوتوهو أخرج الكرة من الشباك، قبل أن يتمكن عبد الصمد المباركي، من تحقيق ذلك في حدود الدقيقة 51.
وخاض رفاق بكر الهيلالي، باقي دقائق الشوط الثاني، بأريحية كبيرة، بعد الوصول إلى شباك الفريق الكونغولي في ثلاث مناسبات، مع البحث عن أهداف أخرى لتعزيز النتيجة، حيث ضيعوا العديد من الكرات الهجومية التي كانت سانحة لذلك.
وفي مقابل ذلك، لم يظهر أوتوهو الكونغولي، أي رد فعل، قبل أن تنهي الصافرة البوتسوانية، تفاصيل المباراة، بثلاثية بركانية والتأهل إلى ربع النهائي، إذ مكن هذا الفوز فريق نهضة بركان، من بلوغ النقطة 11، ليحسم صدارة المجموعة الأولى، فيما جمدت الهزيمة رصيد أوتوهو الكونغولي، في خمس نقاط، مناصفة مع حسنية أكادير، ليتأجل حسم بطاقة التأهل الثانية، إلى الجولة الأخيرة.
وسيحتاج أوتوهو الكونغولي، الفوز على الرجاء في المباراة الأخيرة لمرافقة نهضة بركان، الى دور الربع، فيما يحتاج حسنية أكادير للفوز على نهضة بركان، وانتظار تعادل أوتوهو أو خسارته أمام الرجاء، بينما سيتأهل هذا الأخير لدور ربع المسابقة، في حالة فوزه على أوتوهو وهزيمة الحسنية أو تعادله مع نهضة بركان.

مقالات مشابهة

Leave a Comment