المطالبة بعودة ايكر كاسياس للمنتخب الإسباني

شارك مع الأصدقاء
بدت الجماهير الإسبانية تلح على عودة ايكر كاسياس حارس ريال مدريد السابق وبورتو الحالي للدفاع على شباك المنتخب الوطني بدلاً من ديفيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد. وقد غاب   كاسياس للقيام بهذه المهمة أكثر من عامين، وتحديداً منذ بطولة يورو 2016، وأصبح ديفيد دي خيا هو الحارس الأول سواء مع جولين لوبيتيجي أو مع لويس إنريكي.
 ولم يكن دي خيا في المستوى  في بطولة كأس العالم 2018، حيث كان أداؤه رديئا في مباراة كرواتيا الماضية التي خسرها منتخب اللاروخا بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وقامت صحيفة آس الإسبانية باستفتاء لزوارها بخصوص الحارس الذي يجب أن يحمي شباك المنتخب، وكان كاسياس هو من حصل على النسبة الأعلى من أصوات الجماهير بـ50%، علماً أنه شاركه في الاستفتاء أكثر من 100 ألف شخص. وحصل كيبا أريزابالاجا حارس تشيلسي على المركز الثاني في التصويت بنسبة بلغت 40%، وجاءت المفاجأة باحتلال ديفيد دي خيا المركز الثالث بنسبة منخفضة جداً لم تتجاوز 5%، بينما توزعت النسبة المتبقية على حراس آخرين. وقدم كاسياس أداء مميز مع بورتو خلال عام 2018، وبالأخص في الموسم الحالي الذي بدأ يستعيد خلاله مستواه الحقيقي الذي كان عليه مع النادي الملكي قبل عام 2012.

مقالات مشابهة

Leave a Comment