بوفال يتصدر قائمة لاعبي “الليغا” الأكثر صناعة للأهداف ويتجاوز ميسي

شارك مع الأصدقاء

كشفت بعض الأرقام والإحصائيات التي تداولتها وسائل الإعلام الإسبانية عن تفوق المغربي سفيان بوفال، جناح سيلتا فيغو، في صِناعة الفرص السانحة للتسجيل، حتى أنه أفلح في تجاوز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، ضمن المباريات المُندرجة في إطار الدوري الإسباني لكرة القدم.

موقع “besoccer” نقل عن صحيفة “mundodeportivo” أن صاحب الـ25 سنة يصنع ما متوسطه 3.75 فرصة سانحة للتسجيل في كل مباراة، متصدرا بذلك قائمة لاعبي “الليغا” في هذا الجانب، بينما يحتل ميسي المركز الثاني بمعدل 3.65 في كل لقاء.

المغربي الذي أُعير إلى الفريق السماوي قادماً من ساوثهامبتون، في الميركاتو الصيفي الفارط، يُعتبر من الأسماء الأكثر نجاعة وفعاليةً داخل فريقه، إذ يتحلى بالحسم في الكثير من المناسبات رغم ضيق الهامش الزمني المُتاح له من طرف مدربه أنطونيو محمد.

وشارك بوفال في مباراتيْن كأساسي، بينما دخل كبديل في خمس مناسبات، بما مجموعه 245 دقيقة، مُحرزاً هدفيْن ومُقدِّما تمريرة حاسمة واحدة لرِفاقه، وهو يُعد حصيلة لا بأس بها مقارنة بالفرص التي يحظى بها اللاعب.

ودوَّن الجناح المهاري هدفاً رائعاً للغاية في شباك إشبيلية، برسم الجولة الثامنة من الدوري الإسباني، بعدما نسج فاصلاً فنيا مميزا راوغ به عدة لاعبين من الفريق الأندلسي، قبل تسديده كرة عانقت شباك أصحاب الأرض والجمهور.

مقالات مشابهة

Leave a Comment