المونديال بمدينة سلا

شارك مع الأصدقاء

نظمت جمعية انوال الرياضية السلاوية الميني مونديال في نسخته الثالثة لفئة  2011/2012 قبل يوم واحد من افتتاح المونديال القطري2022

هذا و شارك بالمحفل الكبير 32 فريقا يمثلون الدول المشاركة في مونديال قطر

و بدأت البطولة على شكل اقصائيات، تاهل للمربع الذهبي السنغال ، اليابان ، السعودية والويلز

حيث احتل الرتبة الثانية منتخب السنغال و الذي تمثله جمعية ملاك و هي مدرسة حديثة العهد و من المدارس الكبيرة بمدينة سلا برئاسة السيد ميلود المؤطر الجمعوي المعروف بروحه الرياضية و المرحة … و احتل منتخب اليابان المرتبة الثالثة و الذي تمثله جمعية أسود العيايدة.

وقد فاز بالكأس العالمية فريق جمعية جينيغاسيو الذي مثل منتخب السعودية.

هذا و عرفت النسخة الثالثة من الميني مونديال مشاركة فرق من مدن عديدة بمختلف جهات المملكة كالدار البيضاء ، بلقصيري ، الخميسات ، المحمدية، الصخيرات ، القنيطرة ، تمارة و المدينة المستضيفة سلا المعروفة بالتأطير الرياضي الجيد و التي خرج منها نجوم عديدة و كبيرة منذ زمن بعيد أمثال الحارس العالمي بادو الزاكي ، مروان زمامة و آخرون. . . 

و عرف الميني مونديال مستوى تقني جد عالي يبرهن على العمل الكبير  للمدارس المشاركة.

كما عرف الدوري تنظيم محكم في مستوى مونديالي من طرف الجمعية العالمية المعروفة بتنظيمها لمثل هذه المحافل الكبيرة جمعية أنوال الرياضية السلاوية برئيسها السيد محمد الضاوي و مديرها التقني و الملقب بالأب جيكو السيد سمير مساري.

و حضر النهائي شخصيات كبيرة بالمدينة سياسيا و رياضيا كالسيد نورالدين الأزرق رئيس مجلس عمالة سلا ، والسيد مصطفى زهرور رئيس قسم الرياضة والثقافة بجماعة سلا و عدة ضيوف جمعوية.

ختاما نشكر السيد محمد الضاوي و كل مؤطري جمعية أنوال الرياضية السلاوية على تنظيمهم لمثل هذه التظاهرات الرياضية و التي تساهم في إبعاد الأطفال و الشباب عن المخدرات و التخريب و حبهم للرياضة.

 

تحرير : ر . ب

مقالات مشابهة

Leave a Comment