المنتخب المغربي لقصار القامة يعتبر مشاركته ايجابية في منافسات “كوبا أمريكا”

شارك مع الأصدقاء

أكد أطر ولاعبو المنتخب المغربي لقصار القامة أن مشاركتهم الايجابية كضيف خاص في منافسات “كوبا أمريكا” الخاصة بهذه الفئة التي احتضنتها العاصمة الأرجنتينية بوينوس أيريس (24-29 أكتوبر الجاري) شكل مرتكزا للانتقال نحو عالم الاحتراف والإطار المؤسساتي.

وأجمع لاعبو المنتخب وأطره، في مداخلات أدلوا بها في إطار استقبال خصتهم به سفارة المغرب ببوينوس أيريس أمس الاثنين بحضور ممثلين عن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، على أن مشاركتهم في هذه التظاهرة الرياضية إلى جانب منتخبات كل من الأرجنتين والشيلي والبيرو والبرازيل والباراغواي وبوليفيا وكولومبيا والولايات المتحدة الأمريكية-كندا، قد صقلت موهبتهم ومكنتهم من الوقوف على نقاط القوة والضعف وتحديد موقعهم ضمن خريطة المنتخبات العالمية.

وكشفوا أنهم يعتزمون التحول الى الإطار المؤسساتي، مع السعي مستقبلا الى تشكيل فرق على الصعيد الوطني تشارك في بطولة محلية خاصة بهذه الفئة فضلا عن تنظيم دوريات إقليمية تدعى اليها منتخبات من الخارج، و في مقدمتها المنتخب الأرجنتيني.

وحل المنتخب المغربي لقصار القامة في المرتبة السادسة، وذلك بعد فوزه في مباراة ترتيبية على نظيره البوليفي بنتيجة 6 -3 ضمن هذه النسخة الأولى التي فازت بها الباراغواي بعد تغلبها على البلد المضيف الأرجنتين، في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.

مقالات مشابهة

Leave a Comment